www.shabab-egy

shabab egy

مرحبا بك عذيذى الذائر.يرجى منك التسجيل معنا ان لم يكن لديك حساب بعد
www.shabab-egy

لتحميل اقوى الافلام والmp3


    موقع دار الافتاء المصرية

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 142
    تاريخ التسجيل : 12/05/2009

    موقع دار الافتاء المصرية

    مُساهمة من طرف Admin في الأربعاء مايو 13, 2009 12:38 am

    موقع دار الإفتاء المصرية

    بسم الله الرحمن الرحيم


    إن دار الإفتاء المصرية منذ إنشائها عام 1895م/ 1313هـ وهي تقف شامخةً في طليعة المؤسسات الإسلامية التي تتحدث بلسان الدين الحنيف وترفع لواء البحث الفقهي بين المشتغلين به في كل بلدان العالم الإسلامي، فتقوم بدورها التاريخي والحضاري من خلال وصل المسلمين المعاصرين بأصول دينهم وتوضيح معالم الطريق إلى الحق، وإزالة ما التبس عليهم من أحوال دينهم ودنياهم كاشفةً عن أحكام الإسلام في كل ما استجد على الحياة المعاصرة.

    المزيد في موقع الدار على الروابط التالية


    www.dar-alifta. org



    www.dar-alifta. com



    www.dar-alifta. net



    Fatawa: fatawa@dar-alifta. org



    WebMaster: webmaster@dar- alifta.org

    موضوع اخر
    ________________________________



    موقع دار الإفتاء المصرية .. ينبغي أن يزوره كل مسلم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    دار الإفتاء المصرية تشهد في الفترة الأخيرة نهضة شاملة في كل المجالات , سواء اتفقنا مع رأي المفتي في بعض القضايا أو اختلفنا فيها ..
    ومن أبرز ملامح تلك النهضة :
    1- وجود عناصر من كل الأطياف الفكرية في الدار , وتوسيع هذا الأمر .. لتصبح دار الإفتاء مجمعا علميا إسلاميا مصغرا , يلتقي فيه شيوخ من تيارات متعددة , ويسهم رأيهم في إيجاد نوع من الإجماع المطَمْئِن لمن يحصل على فتوى من الدار , فليس المفتي وحده هو من يصدر الفتاوى , وليس هو من يحدد الحلال والحرام كما يظن الكثيرون .
    2- تحديد صلاحيات مفتي الجمهورية في السلطة على دار الإفتاء , حيث تؤول إليه السيطرة الكاملة على النواحي الإدارية , وليس له أن يقوم بإلزام أي عضو من أعضاء اللجنة المنوطة بالفتوى أن يفتي برأي معين في مسألة معينة , ويترتب على ذلك أن المفتي لو أفتى برأيه في مسألة ولم يرجع فيها إلى اللجنة , تعتبر فتواه معبرة عن رأيه الشخصي لا عن دار الإفتاء.
    3- تطوير الموقع الإلكتروني للدار .. فلم يعد قاصرا على استقبال الفتاوى الشرعية فقط , ولم يعد مجرد مفتي إلكتروني يصدر أحكاما لراغبي معرفة حكم الشرع في مسائل معينة .. بل أصبح موقعا إسلاميا متكاملا , يحتوي على الفتاوى المعاصرة والقديمة وتراث المفتين , وعلى البحوث العلمية في كل مجالات علوم الشرع , من قرآن وسنة وفقه وسيرة وعقيدة وأصول فقه ولغة عربية وتاريخ إسلامي وتزكية أخلاق ..
    أي أن الموقع أصبح صالحا تماما لكي يكون قبلة لكل قاصد وراغب في العلم والمعرفة الإسلامية النقية الوسطية .. وهو بهذا الشكل يغني الناس عن الذهاب والسفر إليه , كما يرحمهم من الفتاوى الغريبة الشاذة التي تصدر عن شخص أو هيئة لا سند علمي لها , ويقضي على نتائج العمل بالفتاوى المتهورة , ولو كانت من المفتي أو شيخ الأزهر باعتبارهما شخصين مستقلين بعيدين تماما عن الدار وهيئة الإفتاء فيها.

    أردت أن أكتب ما كتبته بعد أن دخلت إلى موقع الدار , ووجدته كما أخبرتكم .. بالفعل موقع ينبغي أن يزوره كل مسلم غيور على دينه .. وان يجعله في قائمة المواقع المفضلة عنده , هذا إذا لم يجعله صفحة البداية ..

    وها هو الرابط
    http://www.dar-alifta.org/
    منقول للأفاده


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء سبتمبر 19, 2018 12:40 am