www.shabab-egy

shabab egy

مرحبا بك عذيذى الذائر.يرجى منك التسجيل معنا ان لم يكن لديك حساب بعد
www.shabab-egy

لتحميل اقوى الافلام والmp3


    انفلونذا الخناذير تقلق امريكا

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 142
    تاريخ التسجيل : 12/05/2009

    انفلونذا الخناذير تقلق امريكا

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد مايو 17, 2009 2:51 am

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،

    إنفلونزا الخنازير تقلق أميركا


    أثارت حالات الوفاة بسبب إنفلونزا الخنازير بالمكسيك المخاوف في الولايات المتحدة المجاورة والتي سارعت إلى إجراء اختبارات على عدد من الطلاب للاشتباه في إصابتهم بالمرض القاتل.

    وذكرت وسائل إعلام أميركية اليوم السبت أن مسؤولي الصحة يحققون في أسباب مرض عشرات الطلاب في مدرسة بمدينة نيويورك لتحديد ما إن كان فيروس إنفلونزا الخنازير القاتل -الذي يصيب الناس في المكسيك وفي أماكن أخرى في الولايات المتحدة- هو المسؤول عن ذلك.

    وذكر تلفزيون دبليو سي بي إس أن أعراضا مرضية تشبه أعراض الإنفلونزا ظهرت على عدد كبير من الطلاب بلغ 75 طالبا بمدرسة سانت فرانسيس الإعدادية في كوينز يوم الخميس الماضي، وأنها ظهرت على المزيد من الطلاب أمس الجمعة.

    وأعلنت إدارة المراكز الأميركية لمراقبة الوقاية من الأمراض أمس الجمعة إصابة طفل يعيش في كاليفورنيا، بمرض إنفلونزا الخنازير.

    قلق
    وأجرى مسؤولو الصحة فحوصا على الطلاب ويجرون تحقيقات بشأن ظهور تلك الأعراض في حين ألغت المدرسة برامجها المسائية أمس.

    وحللت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عينات من فيروس "إتش1 إن1" لبعض المرضى الأميركيين الذين تعافوا جميعا، وقالت إنه مزيج غير مسبوق من فيروسات إنفلونزا الخنازير والطيور والبشر.

    وأوضح مسؤولو الصحة أن سلالة غير معروفة من فيروس الإنفلونزا قتلت ما يصل إلى 68 شخصا في المكسيك وأصابت ثمانية أشخاص في كاليفورنيا وتكساس لكنهم تعافوا منها.

    ووصفت منظمة الصحة العالمية تفشي الفيروس بأنه تطور مقلق جدا بسبب انتقاله من الحيوان إلى الإنسان وبسبب الاتساع الجغرافي لظهور حالات مختلفة واتساع تنوع سن المصابين.

    طرق الانقال

    وتصيب فيروسات إنفلونزا الخنازير البشر حين يحدث اتصال بين الناس وخنازير مصابة.

    وتحدث العدوى أيضا حين تنتقل أشياء ملوثة من الناس إلى الخنازير يمكن أن تصاب الخنازير بإنفلونزا البشر أو إنفلونزا الطيور وعندما تصيب فيروسات إنفلونزا من أنواع مختلفة الخنازير يمكن أن تختلط داخل الخنزير وتظهر فيروسات خليطة جديدة.

    ويمكن أن تنقل الخنازير الفيروسات المحورة مرة أخرى إلى البشر ويمكن أن تنقل من شخص لآخر، ويعتقد أن الانتقال بين البشر يحدث بنفس طريقة الإنفلونزا الموسمية عن طريق ملامسة شيء ما به فيروسات إنفلونزا ثم لمس الفم أو الأنف ومن خلال السعال والعطس.


    أعراض

    وتبدو أعراض إنفلونزا الخنزير في البشر مماثلة لأعراض الإنفلونزا الموسمية من ارتفاع مفاجئ في درجة الحرارة وسعال وألم في العضلات، وإجهاد شديد ويبدو أن هذه السلالة الجديدة تسبب مزيدا من الإسهال والقيء أكثر من الإنفلونزا العادية.

    وتوجد لقاحات متوفرة تعطى للخنازير لتمنع إنفلونزا الخنزير، ولا يوجد لقاح يحمى البشر من إنفلونزا الخنازير.

    من إعجاز القرآن والسنة في الطب الوقائي والكائنات الدقيقة
    الوقاية من انتشار الأمراض والأوبئة (2)
    الدكتور عبد الجواد الصاوي
    الباحث بالهيئة العالمية للأعجاز العلمى فى القرآن والسنة – مكة المكرمة


    أخطار الخنازير:

    أما الخنزير فإننا نوجز القول فيه حيث يقول ربنا سبحانه عنه: (فإنه رجس) والرجس الشيء القذر، والأقذار والنجاسات هي السبب الأكبر في إصابة الإنسان بالأمراض المختلفة لما فيها من جراثيم وطفيليات ممرضة، فالخنزير ينقل إلى الإنسان كثيراً من الكائنات الدقيقة الخطرة حيث يصاب الخنزير بعدد كبير من الأمراض الوبائية لا تقل عن (450) مرضاً ويقوم بدور الوسيط لنقل أكثر من (75) مرضاً وبائياً للإنسان غير الأمراض العادية الأخرى التي يسببها أكل لحمه، مثل تليف الكبد وعسر الهضم والحساسية الغذائية وتصلب الشرايين وتساقط شعر الرأس وضعف الذاكرة والعقم، وتنشيطه لمرض الربو والروماتيزم وكثرة الأكياس الدهنية وعلاوة على آثارة السيئة على العفة والغيرة في التكوين النفسي.
    وينقل الخنزير بمفرده (27) مرضاً إلى الإنسان وتشاركه بعض الحيوانات في بقية الأمراض على أنه يقوم بدور المخزن والمصدر الأساسي لهذه الأمراض في نقلها إلى الإنسان مباشرة بنقلها إلى الحيوانات القابلة للعدوى، ثم منها إلى الإنسان.
    وينتقل أكثر من (16) مرضاً من الخنزير إلى الإنسان عن طريق تناول لحمه ومنجاته...

    وأهم هذه الأمراض هي الحويصلات الخنزيرية والحمى المتموجة والدودة الكبدية وداء وايل، وداء المكسيات اللحمية، والتهاب السحايا والمشيمة، وداء اليرقانات الشريطية الجوالة، والدودة الوحيدة المسلحة، وداء المصورات الذيفانية المقوسة وداء الشعريات الحلزونية، والديدان السوطية، وداء السل، وداء المبيضات الفطرية، والالتهابات المعوية بجراثيم السالمونيلات والشايجالا وغير ذلك.
    كما تنتقل عن طريق المخالطة والتربية والتعامل مع منتجات الخنزير ومخلفاته عدة أمراض لا تقل عن (32) مرضاً، وأكثر الناس إصابة بها هم عمال الزرائب والمجازر والأطباء البيطريين.

    وأهم هذه الأمراض علاوة على بعض الأمراض السابقة، الجمرة الخبيثة، الكلب الكاذب، الزحار الزقي، الحمى القلاعية، الجمرة الخنزيرية، التسمم الدموي، الأنفلونزا الخنزيرية، الحمى اليابانية الخنزيرية، الديدان الرئوية الخنزيرية، الجرب الغائر، السعار، داء النوم، الديدان القنفدية، وغير ذلك.

    كما تنتقل عدة أمراض لا تقل عن (28) مرضاً عن طريق تلوث الطعام والشراب بمخلفات الخنزير

    منقول


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد ديسمبر 16, 2018 7:42 am